تنفيذ إعلانات ممولة جوجلAdWord عمل إعلانات ممولة جوجل "GNS" اسرار الاعلانات على قوقل.
تنفيذ إعلانات ممولة جوجلAdWord عمل إعلانات ممولة جوجل "GNS" اسرار الاعلانات على قوقل.
اولا:ماهو موقع قوقل ؟وكيف نستخدمه ؟ولماذا قوقل بالذات؟
ماهو موقع قوقل؟
Google هي شركة أمريكية تُعرف باسم محرك البحث قوقل وهي من اكبر الشركات على مستوى العالم. تأسست الشركة في عام 1996 من قبل سيرجي برين ولاري بيدج بينما كان الطلاب في جامعة ستانفورد ، كاليفورنيا. في عام 1998 ، تم تأسيس الشركة ولكن بعد ذلكتم اطلاقها رسميا في عام 2004 لنشرها مرة أخرى.استخدام قوقل ؟
ان استخدام قوقل من ابسط الاشياء لانه من اضخم الشركات العملاقة على مستوى العالم يتضمن القوقل العديد من الخدمات والمواقع التابعة له.0 لعل اشهرها محرك البحث المشهور عالميا و ايضا اليوتيوب الذي هو من المواقع المشهورة التابعة لهذة الشركة العملاقة. كذلك الجيميل و المدونات blogger و العديد من الخدمات و المواقع التي تتبع شركة قوقل للتسجيل في قوقل من خلال ايا من المواقع و الخدمات المذكورة سابقا من خلال الدخول على انشاء حساب جديد. وسيكون الحساب واحدا لجميع الخدمات التابعة لقوقل وهذا ما يميز شركة قوقل العملاقة.
لماذا بالذات قوقل؟
لعدة امور و اسباب لعل من اهمها:-
عقلية المستخدم :
-
الرضا عبر الإنترنت هو جزء رئيسي من نموذج عملهم الأساسي:
-
تطوير ثقة قوية من خلال نتائج أفضل:
-
استمرت ثقة Google في الازدياد على مر السنين من خلال:
-
التركيز على المستخدمين، ورضاهم:
-
البحث المحلي مطابقة القرب مع هدف بحث المستخدم:
-
إنشاء أفضل محرك بحث للفيديو:
-
إنتاج محرك بحث الصور:
ثانيا: ماهي اعلانات قوقل الممولة, وكيف يتم عمل اعلانات قوقل الممولة؟
ماهي اعلانات قوقل Google AdWord؟
إعلانات Google ، AKA Google AdWords ، هو نظام إعلانات Google حيث يقوم المعلنون بتقديم عروض أسعار لكلمات مفتاحية معينة حتى تظهر إعلاناتهم القابلة للنقر في نتائج بحث Google. طريقة عملها بسيطة: عندما يبحث المستخدمون عن كلمة مفتاحية، فإنهم يحصلون على نتائج استعلامهم في صفحة نتائج محرك البحث (SERP). يمكن أن تتضمن هذه النتائج إعلانًا مدفوعًا استهدف تلك الكلمة الرئيسية.كم يكلف اعلان Google AdWords؟
تؤثر العديد من العوامل على تكاليف إعلانات AdWords: تعتمد إعلانات Google على نظام المزاد الذي يكافئ الشركات التي لديها حملات إعلانية عالية الجودة بتكاليف أقل وموضع إعلاني أفضل. يمكنك ممارسة كيفية إنفاق ميزانيتك في إعلانات Google باستخدام أساليب مثل جدولة عرض الإعلان ، والاستهداف الجغرافي ، واستهداف الأجهزة. يتراوح متوسط تكلفة النقرة في إعلانات Google بين 1 و 2 دولارًا في شبكة البحث. متوسط تكلفة النقرة على الشبكة الإعلانية أقل من دولار واحد. أغلى الكلمات المفتاحية في إعلانات Google تكلف 50 دولارًا أو أكثر لكل نقرة. هذه كلمات المفتاحية ذات قدرة تنافسية عالية بشكل عام في الصناعات التي لها قيم عالية للعمر ، مثل القانون والتأمين. يمكن لبائعي التجزئة العمالقة إنفاق ما يصل إلى 50 مليون دولار سنويًا على البحث المدفوع في إعلانات Google. ينفق متوسط الأنشطة التجارية الصغيرة التي تستخدم إعلانات Google ما بين 9000 دولار أمريكي و 10000 دولار أمريكي شهريًا على حملات البحث المدفوعة من Google اي 100،000 دولار إلى 120،000 دولار في السنة.كيفية استخدام برنامج Google AdWords:
الخطوة رقم 1: إنشاء أهداف الحساب:
ماهو الهدف الاساسي من الحساب لماذا تستخدم AdWords؟ التجارة الإلكترونية؟ بناء العلامة التجارية؟ ستعتمد طريقة هيكلة حسابك والميزات التي تستفيد منها على ماهو الهدف من الحساب.الخطوة رقم 2: تحديد الجمهور:
ماذا يفعل عملاؤك المثاليون؟ أين يفعلون ذلك؟ متى يبحثون بنشاط؟ على أي جهاز؟ لتطوير العملاء وتحديد جمهورك ، تحقق من هذه الامور.الخطوة رقم 3: إجراء بحث الكلمات المفتاحية:
من خلال تقديم عروض أسعار على الكلمات المفتاحية ذات الصلة بنشاطك التجاري ، يمكنك وضع إعلاناتك في نتائج البحث عندما يبحث الأشخاص عما تقدمه. يمكن أن تساعدك أدوات الكلمات المفتاحية على اكتشاف التكلفة والمنافسة وحجم عبارات البحث في كل مرحلة من مسار مبيعاتك.الخطوة رقم 4: تحديد الميزانية وعروض الأسعار:
لقد حددت الكلمات المفتاحية التي تريد المزايدة عليها إذا كان متوسط تكلفة النقرة يبدو مرتفعًا جدًا ، فاحصل على تفاصيل دقيقة: سينخفض الحجم ، ولكن سيكلف ذلك. تأكد من إنفاق معظم ميزانيتك في AdWords على الكلمات المفتاحية التي يتم تحويلها بمعدل مرتفع! ولكن افسح المجال للاختبار وبناء العلامة التجارية أيضًا.الخطوة رقم 5: هيكلة الحساب .
يتكون حسابك من حملات ، لكل منها أهداف متميزة. داخل كل حملة ، تحتاج إلى مجموعات إعلانية متماسكة بإحكام ، كل منها يحتوي على عدد قليل من الكلمات المفتاحية والإعلانات شديدة الارتباط.أنواع حملات إعلاناتGoogle Adword:
اعتبارًا من عام 2019 ، يتيح لك إعلانات Google Adwords الاختيار من بين خمسة أنواع مختلفة من الحملات وهي:- شبكة البحث.
- شبكة البحث مع تحديد الشبكة الإعلانية (SNDS).
- الشبكة الإعلانية.
- الفيديو (YouTube).
- اعلان التسوق.
- حملة التطبيقات العامة.
1) شبكة البحث:
تسمح لك حملات شبكة البحث (SN) فقط بعرض الإعلانات النصية على صفحات نتائج محرك البحث فقط.ميزات الحملة:
أكثر شمولاً من SNDS ، و تتضمن أيضًا عمليات تثبيت تطبيقات الجوال ، والتفاعل مع تطبيقات الجوال ، والإعلانات الديناميكية على شبكة البحث ، والاتصال .يحتوي sn على خيارين لميزة نوع الحملة:
- "قياسي":الإعداد "قياسي" على تمكين إضافات الإعلانات الأكثر استخدامًا (روابط أقسام الموقع ، والموقع ، والمكالمة) ،سيعمل ويخفي الإعدادات المتقدمة (جدولة الإعلان ، والتناوب ، والإعلانات الديناميكية على شبكة البحث ، وخيارات عناوين URL للحملة).
- "جميع الميزات":حيث تشتمل الميزات على خمسة إضافات اضافتين منها أكثر من SNDS وهي(وسيلة شرح ، مقتطفات ).
متى يجب عليك استخدام اعلانات SN؟
- اولا:حسب الميزانية.
- ثانيا:انها الخيار المناسب لمعظم الشركات حيث يصل الاعلان الى او نتائج محرك البحث.
- ثالثا:إذا كنت ترغب في الإعلان على خرائط جوجل.
- رابعا:إذا كنت تريد الدفع للوصول الى رقم 1 على نتائج البحث على Google.
2)شبكة البحث مع تحديد الشبكة الإعلانية (SNDS):
يحتوي هذا النوع من الاعلانات على أوسع نطاق وصول لجميع أنواع الحملات ، على إعلانات نصية على صفحات نتائج البحث والمواقع الإلكترونية في شبكة Google الإعلانية (GDN). بمعنى آخر ، يعيد SNDS استخدام الإعلانات النصية في إعلانات البانر المتجاوبة ويضعها على مواقع الويب. ولكنها ليست جيدة مثل إنشاء الإعلانات المصوّرة الخاصة بك ، ولكنها طريقة سريعة وفعالة لعرض الإعلانات عليها.يحتوي SNDS على خيارين لميزة نوع الحملة:
- "قياسي":الإعداد "قياسي" على تمكين إضافات الإعلانات الأكثر استخدامًا (روابط أقسام الموقع ، والموقع ، والمكالمة) ،سيعمل ويخفي الإعدادات المتقدمة (جدولة الإعلان ، والتناوب ، والإعلانات الديناميكية على شبكة البحث ، وخيارات عناوين URL للحملة).
- "جميع الميزات":تعد طريقة عرض الميزات "القياسية" المخططة أقل تخويفًا إلى حد ما وهي خيار جيد لمستخدمي Adwords الجدد.
متى يجب استخدام SNDS؟
- اذا كانت الميزانية متوسطة إلى كبيرة.
- مكانة الصناعة الصغيرة.
- المنطقة الجغرافية المستهدفة صغيرة.
- إذا لم تصل ميزانية حملتك الى ميزانية شبكة البحث.
3) الشبكة الإعلانية"DisplayNetwork":
تشتهر الشبكة الإعلانية (DN) بعرض الإعلانات المصوّرة ، وتحتوي على أكثر من مليون موقع ويب لعرض الإعلانات عليها . تختلف الميزات اختلافًا بسيط عن الاسم المميز وتبدأ بـ "أهداف التسويق" أو "لا يوجد هدف تسويقي". إذا حددت "أهداف التسويق" ، فستتمكن من إنشاء حملتك بناءً على الوعي (مرات الظهور) أو التأثير (الزيارات أو التفاعل) أو الإجراءات (الشراء أو الاتصال أو زيارة الموقع) كل هذا سنعرفه في قسم انشاء اعلان على Google. ستقوم بتغيير الميزات الموجودة في الصفحة التي تريد ان تضع الاعلان بها بشكل أفضل بإنشاء هذا النوع من الحملات.متى يجب استخدام هذا النوع من الاعلانات المميز؟
- لبناء الوعي بالعلامة التجارية
- إذا كان لديك موقع ويب معين تريد الإعلان عنه
- لإنشاء حملات تجديد النشاط التسويقي
- إذا كنت ترغب في عرض الإعلانات على موقع يوتيوب
4) اعلان الفيديو (اعلان على يوتيوب):
أعلن على موقع YouTube باستخدام حملات الفيديو على Google Adwords. يمكنك اختيار أشكال الإعلانات التي تقدم خيارًا لتخطي الإعلان بعد خمس ثوانٍ أو اعلان مؤقت مدته ست ثوانٍ بين مقاطع الفيديو على موقع اليوتيوب. تسمح لك ميزات هذه الحملة بتوسيع الإعلانات مع حملات التسوق وعمليات تثبيت تطبيقات الجوّال.متى يجب عليك استخدام حملات الفيديو؟
- لإنشاء محتوى الفيديو التجاري الخاص بك على موقع يوتيوب.
- إذا كان لديك محتوى فيديو تريد الترويج له.
5)اعلانات التسوق"google shopping":
لا تحتوي إعلانات Google Shopping على الكثير من الاعدادات وليس هناك العديد من الميزات للاختيار. إذا كنت ترغب في عرض المنتجات من متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك في Google Shopping ، فستحتاج إلى إعداد Google Merchant Center. على الرغم من أن العملية ليست صعبة ، إلا أنه يمكن أن تكون هناك عوائق اعتمادًا على كيفية إعداد متجر للتجارة الإلكترونية خاص بك. إذا تم إعداد Google Merchant Center وتلقي خلاصة عن متجرك ، فقم بربطه بحملة التسوق الجديدة وستقوم Google بالباقية- اي لن تحتاج إلى استهداف الإعلانات أو إنشائها.متى يجب استخدام Google Shopping؟
- إذا كان لديك متجر للتجارة الإلكترونية فقط قم بهذا النوع من الاعلانات.
6) حملة التطبيقات العامة:
أعلن عن تطبيقك بسهولة عبر شبكة البحث والشبكة الإعلانية وشبكات الفيديو باستخدام حملة التطبيقات العامة. هذا هو أفضل مكان لإعداد الإعلانات لتطبيقك بسبب مدى وصول Google. الإعداد سهل جدًا في هذه الحملة أيضًا ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى إضافة تطبيقك وتعديل أهدافك.متى يجب استخدام حملة التطبيقات العامة؟
- إذا كان لديك تطبيق جديد أو موجود.
- إذا كنت ترغب في زيادة مبيعات التطبيقات.
تعليقات
إرسال تعليق