الاعلانات الممولة على tik tok اسرار الاعلانات الممولة على tik tok
اولا:ماهو tik tok؟كيف نستخدم tik tok؟لماذا tik tok؟
ماهو tik tok؟
هو تطبيق اجتماعي بدا الظهور في عام 2016 من انتاج شركة Douyin الصينية يعد من اسرع تطبيقات مقاطع الفيديو نموا في العالم وصل مستخدمين التيك توك الى 150 مليون مستخدم بحلول عام 2018م وكان الطبيق من الطبيقات الاكثر تثبيتا في الربع الاول من العام 2018م باكثر من 45.8 مليون تثبيت.توسع التيك توك:
تم إطلاقه وكان يحمل اسم Douyin بواسطة شركة Byte dance الصينية في سبتمبر 2016. وفي عام واحد حصل على 100 مليون مستخدم. تم إطلاقه بإسم تيك توك في السوق العالمية عام 2017. وفي 2018 ، احتل تطبيق تيك توك المرتبة الأولى في التنزيلات لتطبيقات الهاتف. حيث تم تحميل تطبيق التيك توك 80 مليون مرة في امريكا، و 800 مليون مرة في جميع أنحاء العالم.في نوفمبر عام 2017 أنفقت شركة Byte Dance المالكة لتيك توك ما يصل إلى مليار دولار لشراء musical.ly بهدف الاستفادة من قاعدة البيانات للمستخدمين الشباب في النظام الرقمي و اندمجت تيك توك مع ميوزكلي في عام 2018 لإنشاء منصة فيديوهات اكبر و دمج الحسابات الموجودة للشركتين الى تطبيق واحد. منذ عام 2018 ، أصبح تطبيق التيك توك متاحًا في أكثر من 150 دولة ويدعم 75 لغة. وتم تحميل التطبيق 104 مليون مرة على متجر Apple في النصف الأول من عام 2018 لقد تجاوزت Facebook و YouTube و Instagram لتصبح أكثر تطبيقات iOS تحميلاً في العالم في 2018. وفي أواخر عام 2019 ، وصلت قاعدة المستخدمين في TikTok إلى 800 مليون مستخدم و في عام 2020 وصل المستخدمين الى أكثر من مليار مستخدم . ما يقرب من 50٪ من جمهور TikTok تحت سن 34 عامًا. و 26٪ من مستخدمي TikTok تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا. تم تنزيل تطبيق TikTok أكثر من 1.5 مليار مرة حول العالم بحلول عام 2020. ينتشر تطبيق TikTok في جميع أنحاء العالم: 466 مليون مستخدم من الهند ، و 173 مليون مستخدم من الصين ، و 123 مليون مستخدم من الولايات المتحدة. يقضي المستخدم العادي 52 دقيقة يوميًا على تطبيق TikTok. تجاوزت قيمة الشركة التي تمتلك التيك توك 75 مليون دولار ، مما يجعلها من الشركات الأكثر قيمة في العالم.
كيف نستخدم tik tok؟
ان اول ما يظهر للمستخدمين الجدد على التيك توك صفحة “خاص لك” أو “For You” والتي تعمل مثل الصفحة الرئيسية في الموقع الاخرى يمكن لك التمرير لأسفل والتصفح لأشهر المقاطع المنتشرة على البرنامج. وهي أفضل مكان للبدء للذين يحاولون معرفة ما يقدم تيك توك وفهم أكثر عن كيفية و شرح استخدام تيك توك . تطبيق التيك توك يشبه يوتيوب الى حد كبير، لاتحتاج الى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب للمشاهدة على التطبيق. حيث يقوم تيك توك بتجميع مقاطع الفيديو ذات الصلة ثم يوصي المستخدمين بمشاهدتها الذي يعتقد أنهم سيستمتعون بها. يحتوي أيضاً على صفحة بحث يمكن الوصول إليها في أسفل الشاشة، وهناك قسم لجميع للفئات بما في ذلك علامات الهاشتاغ والمبدعين المميزين، الأغاني ، والتحديات. وسوف يعمل قضاء وقت في تصفح المواضيع في معرفة خدمة التيك توك للمواضيع التي تهمك وبدء إظهارها لك.انشاء حساب على التيك توك:
يتم انشاء حساب على التيك توك من خلال الدخول الى قسم صفحتي الموجود على القائمة اسفل التيك توك ثم النقر فوق انشاء حساب سيظهر لك عدة خيارات هي: التسجبل بالبريد و الرمز او المتابعة باستخدام فيس بوك او باستخدام حساب قوقل او المتابع باستخدام تويتر وانت اختر الطرسقة المناسبة لك. عند اختيار التسجبل بالبريد و الرمز يطلب منك تاريخ الميلاد ثم يطلب منك ادخال رقم الهاتف ويتاكد منه اذا كان يخصك ثم ادخال كلمة المرور الخاصة ثم ادخال اسم المستخدم والان لديك حساب في تيك توك. يمكنك من خلاله ان تشارك مقاطع الفيديو الخاصة بك على التيك توك .ميزات التيك توك عن غيره من تطبيقات السوشل ميديا:
- تطبيق تيك توك يسمح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة خاصة بهم يتميز بانه في الاغلب يعرض الموسيقى في الخلفية للفيديو و يمكن تسريعها أو إبطائها أو تحريرها باستخدام الفلاتر.
- و لإنشاء فيديو موسيقي على التطبيق، يمكن اختيار الموسيقى الخلفية من مجموعة واسعة من أنواع الموسيقى التي يوفرها التطبيق و تحريرها باستخدام الفلاتر وتسجيل فيديو مدته 15 ثانية مع ضبط السرعة قبل تحميله لمشاركته مع الآخرين على تيك توك أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
- يمكنهم أيضًا تصوير مقاطع فيديو قصيرة لمزامنة الشفاه مع الأغاني الشائعة.
- يستخدم برنامج التيك توك الذكاء الاصطناعي لتحليل اهتمامات المستخدمين وتفضيلاتهم من خلال التفاعل مع المحتوى، وعرض موجز لمحتوى مخصص لكل مستخدم.
- تيح التطبيق للمستخدمين ضبط حساباتهم على أن تكون "خاصة" ويضل المحتوى بها غير مرئيًا عند مستخدمي التيك توك الذين لم يصرح لهم مشاهدة المحتوى.
- صفحة "لك" او "for you" على التيك توك خلاصة لمقاطع الفيديو الموصى بها لك بالاستناد على النشاطات السابقة لك التطبيق.
- لا يمكن عرض المستخدمين على صفحة "لك" إلا إذا كانت اعمارهم 16 سنة أو أكثر تبعا لسياسة التيك توك.
- ويمكن للمستخدمين إضافة مقاطع الفيديو وعلامات الهاشتاق و الفلاتر و الاصوات إلى قسم "المفضلة" لتصفحها فيما بعد بسهولة ويسر كما لو انها محفوظة لديهم.
معايير المحتوى على التيك توك:
التيك توك هو منصة عالمية للابداع ولكن لا يسمح بنشر كل انواع المحتوى عليه،و هناك معايير للنشر على هذة المنصة ولا يسمح بما يلي:- المحتوى الضار:
- المحتوى العنيف والدموي:
- المحتوى العنصري أو الذي يحرض على الكراهية:
- المحتوى الجنسي الفاضح:
- المحتوى المزيف:
ثانيا:الاعلانات الممولة على التيك توك ماهي؟وما انواعها؟وكيف يتم عملها؟
ماهي الاعلانات الممولة على التيك توك:
في أوائل عام 2019 ، بدأ TikTok في طرح الإعلانات لبعض المشاهدين على المنصة. وقد ثبت النجاح الكبير للشركة في هذا المجال. تظهر التقارير أن إيرادات TikTok للربع الرابع من عام 2019 زادت بنسبة 300٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبما ان الأشخاص الأصغر سنًا هم اغلب الجمهور الأساسي في التيك توك، فقد تكون إعلانات TikTok استثمارًا مفيدًا لك. نظرًا لأن 66٪ من مستخدمي TikTok تقل أعمارهم عن 30 عامًا (41٪ تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا) ، فهذا ليس الخيار الانسب للشركات التي تلبي احتياجات كبار السن. يرتبط عدد كبير من مقاطع الفيديو الشائعة على TikTok بمواضيع توجهة الشباب ، مثل المدرسة والواجبات المنزلية.اسعار الاعلانات على التيك توك :
إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من المشاهدات بين مستخدمي TikTok ، فكن مستعدًا للاستثمار في حملة TikTok الإعلانية الخاصة بك. وفقًا لمجموعة عرض TikTok المسربة يونيو 2019 ، يكلف كل نوع إعلان ما يلي:- In-Feed Video: الحد الأدنى 25000 دولار أمريكي لكل حملة بحد أقصى 30.000 دولار يوميًا.
- استحواذ العلامة التجارية: 50،000 دولار يوميًا.
- تحدي Hashtag: لمدة ستة أيام فقط 150000دولار .
- اعلانات العدسات ذات العلامات التجارية: 80.000 - 120.000 دولار بناءً على تعقيد تصميم العدسة.
- حزمة العملاء المؤثرين Influencer : متغير يعتمد على المؤثر والحملة. لاحظت بعض
ما انواع الاعلانات الممولة على التيك توك؟
هناك حاليًا أنواع من الإعلانات على TikTok سنعرضها لكم في ما يلي:-
Brand Takeover Adsإعلانات الاستيلاء على العلامة التجارية:
-
إعلانات الفيديو المدمجة في الخلاصة In-Feed Native Video Ads:
-
تحديات Hashtag ذات العلامات التجارية Branded Hashtag Challenges:
-
محتوى الواقع المعزز للعلامة التجارية:
-
حزمة Influencer المخصصة:
كيف يتم عمل اعلانات التيك توك :
لبدء الإعلان على TikTok ، ستحتاج إلى حساب إعلاني أو مدير حساب TikTok. لمعرفة ما إذا كان العمل يمكن ان يعلن عنه، يمكنك الاتصال بـ TikTok Ads مباشرة كما توضح الصور ادناه. بمجرد تقديم معلوماتك ، سيقوم ممثل TikTok بمراجعة معلوماتك. إذا كان عملك مؤهلاً للاعلان عنه ، فسوف يتصل بك لإعداد حسابك الإعلاني.-
إعداد حساب TikTok:
بمجرد أن تتمكن من الوصول إلى منصة TikTok Ads ، يمكنك تسجيل الدخول للوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك.
-
إنشاء حملة إعلانية جديدة:
بمجرد إكمال تفاصيل حسابك ، يمكنك الانتقال إلى علامة تبويب الحملة لإنشاء حملتك الإعلانية الأولى.
واختر هدف حملتك الإعلانية. اعتمادًا على بلدك ، قد يكون لديك المزيد من الخيارات المتاحة . أدخل اسمًا لحملتك وأدخل ميزانيتك اليومية أو مدى الحياة. سيسمح تعيين ميزانية مدى الحياة لحملتك الإعلانية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص في أسرع وقت . ستسمح الميزانية اليومية لحملتك الإعلانية باختراق السوق المستهدف بشكل ثابت.
-
إنشاء مجموعة إعلانية جديدة:
بعد ذلك ، ستقوم بإنشاء مجموعتك الإعلانية الأولى.
ابدأ باختيار مواضع إعلانات مجموعتك الإعلانية:
للحصول على أفضل النتائج ،او يمكنك السماح لـ TikTok باختيار المواضع تلقائيًا. سيسمح هذا لإعلانك بالظهور على تطبيقات المشتركة مع TikTok. وهي تشمل BuzzVideo (اليابان) و TopBuzz (الولايات المتحدة ) و Babe (إندونيسيا) و News Republic (حول العالم).قم بتكوين استهداف الجمهور:
يسمح لك TikTok باستهداف الجماهير حسب الخصائص الديمغرافية والاهتمامات والأجهزة العامة.-
خيارات استهداف الجمهور المخصصة:
- قياس فعالية حملات TikTok الإعلانية.
- تحسين عرض الإعلانات للمستخدمين الذين من المرجح أن يكملوا هدف حملتك الإعلانية.
- إزالة الجماهير التي تم تحويلها بالفعل حتى لا تنفق ميزانيتك الإعلانية على مرات الظهور أو النقرات غير الضرورية.
-
إنشاء إعلان جديد:
بمجرد تكوين مجموعتك الإعلانية ، يمكنك تحميل إعلانك الأول.
للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تستوفي المواصفات التالية:
-
نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها هي 9: 16/1: 1/16: 9.
-
دقة أكبر من 720 بكسل × 1280 بكسل ، 640 بكسل × 640 بكسل ، أو 1280 بكسل × 720 بكسل.
-
فيديو يبلغ طوله من 5 إلى 60 ثانية ، على الرغم من أنه يوصى بـ 9 إلى 15 ثانية.
-
اسم العلامة التجارية الذي يتراوح طوله من 2 إلى 20 حرفًا (الإنجليزية) أو اسم التطبيق الذي يتراوح طوله من 4 إلى 40 حرفًا.
-
وصف للمنتج أو الخدمة التي تم الإعلان عنها يبلغ طوله من 12 إلى 100 حرف (الإنجليزية).
-
مراقبة أداء الحملة الإعلانية:
ثالثا: اسرار و نصائح الاعلانات الممولة على التيك توك:
أفضل مكان للبدء بأفضل ممارسات لإعلان هو قسم Inspiration في TikTok. في حين أنه يوجد بها عشرات الدراسات لحالات الاعلانات،ولكنها تسلط الضوء على بعض الحملات الإعلانية الأكثر نجاحًا حتى الان.-
مراجعة دراسات النجاح على TikTok:
-
الدخول الى صفحة اكتشاف"Discover":
-
تواصل مع المؤثرين على TikTok:
يمكنك البحث عن المؤثرين على TikTok ضمن المستخدمون. ستتمكن عبر قائمة نتائج البحث معرفة عدد المتابعين لكل مستخدم وعدد مقاطع الفيديو التي نشروها.
اليبالست
ردحذف